You are Unregistered, please register or login to gain Full access
Recover Password: via Email | via Question
Thread Options  Search this Thread  
Post: #1
05-07-2018 10:40
ahmeddodo


Joined: 07-10-2014
Posts: 2,344
Country: Egypt
Male ahmeddodo is Offline now
متى يتم استخدام الزنجبيل لانقاص الوزن ؟

أفضل وقت لتناول الزنجبيل لإنقاص الوزن  
 الزنجبيل



الزنجبيل هو إحدى النباتات العشبية والتي تحتوي على فوائد كثيرة ، ويمكن تناول مشروب الزنجبيل ، أو إضافته للطعام عند طهيه ، حيث يتميز برائحته ونكهته الجميلة ، كما أنه جيد جداً عند إتباع أنظمة غذائية تهدف لإنقاص الوزن ، كما أنه من فصيلة الزنجبيلية والتي يتم زراعتها في المناطق الحارة ، وتم استخدامه في الطب الشعبي لفوائده المتعددة .



فوائد الزنجبيل
– يعمل تناول الزنجبيل على تعزيز القدرة الجنسية ، ويمكن شرب شاي الزنجبيل أو إضافته للطعام ضمن المنكهات .

– يعمل الزنجبيل على تقوية الجهاز المناعي ، فيعتبر من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية والتي تزيد من كفاءة الجهاز المناعي في مقاومة الأمراض .
– يستخدم كطارد للبلغم ، فيتم تناوله لتوسيع الشعب الهوائية ، وطرد البلغم .
– يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، يساعد بدرجة كبيرة في هضم الطعام ، ويقلل من حالات التعرض للإمساك ، كم أنه يمنع تقلصات الأمعاء ، ويسمح للجسم بالإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة المختلفة .



– يساعد الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية ، حيث يمكنه تقوية وتنشيط الهرمونات ، كما أنه يساعد على تقوية الأعصاب ، وكذلك يستخدم كمسكن للآلام مثل آلام الرأس والمفاصل ، وكذلك يساعد في تخفيف الألام في فترة الطمث .
– يساعد على تقليل القلق والتوتر ، يساعد شرب الزنجبيل على الشعور بالإسترخاء ، كما أنه يزيد من قوة التركيز ، وأثبتت بعض الدراسات فاعليته في الوقاية من مرض ألزهايمر .



الزنجبيل وإنقاص الوزن
أهم ما أعطى الزنجبيل القدرة على إنقاص الوزن هو إحتوائه على الألياف الغذائية ، الأمر الذي جعله منشطاً قوياً لإنزيمات الهضم ، مما يجعله يعطي القدرة للجسم للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام ، والتخلص من العناصر الغير مفيدة للجسم ، كم أنه يعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلة ، مما يساهم في تقليل الطعام ، كما أنه يساعد في رفع درجة حرارة الجسم ، الأمر الذي ينتج عنه حرق للسعرات الحرارية وإنقاص الوزن .



طرق تناول الزنجبيل لإنقاص الوزن 
1- شرب مغلي الزنجبيل : يمكن تحضيره من خلال وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل على كوب ماء وغليه ، ولتحقيق أفضل النتائج ينصح بشربه قبل الأكل 3 مرات يومياً .



2- الزنجبيل مع العسل : يمكن خلط مقدار من العسل مع مقدار من الزنجبيل ، وتناول ملعقة من هذا المخلوط قبل الوجبات ، فتساعد هذه الخلطة على حرق الدهون ، ويمكن تناولها بإستمرار لعدم وجود أى أعراض جانبية لها .



3- استخدام الزنجبيل كدهان للتخسيس : يتم ذلك من خلال إضافه لزيت الزيتون عن طريق بشره ، ويتم تصفيته بعد تسخينه ، ويستخدم الزيت لتدليك المناطق المراد تخسيسها ، ويتم تكرار هذه العملية 5 مرات أسبوعياً .



أفضل الأوقات التي ينصح فيها باستخدام الزنجبيل للتخسيس
– إذا كان الهدف من استخدام الزنجبيل هو إنقاص الوزن ، فينصح باستخدامه صباحاً وقبل تناول الوجبات ، ويمكن ملاحظة نتائجه بعد فترة قصيرة من استمرار استخدامه .



– عندما يكون الهدف من استخدام الزنجبيل التخلص من بعض الالتهابات أو لتنشيط الأوعية الدموية ، فأفضل وقت لتناوله هو قبل النوم مباشرة .

The following user says thank you to ahmeddodo for this useful post:



Bookmarks
Digg del.icio.us StumbleUpon Google

Quick Reply
Decrease Size
Increase Size
Insert bold text Insert italic text Insert underlined text Align text to the left Align text to the centerr Align text to the right Justify text Insert quoted text Code Insert formatted PHP code Insert formatted SQL code
Colors
Insert hyperlink Insert image Insert email address
Smilies
Insert hidden text



Forum Jump: