You are Unregistered, please register or login to gain Full access
Recover Password: via Email | via Question
Thread Options  Search this Thread  
Post: #1
20-04-2009 11:27
remo
M.Remo™


Joined: 20-01-2009
Posts: 3,623
Country: Egypt
Male remo2066 is Offline now Disabled
«النقل» تمهل «إيجى ترانس» ١٠ أيام للرد على بنود العقد الجديد لتشغيل نهر النيل

أمهلت وزارة النقل رجل الأعمال حسام لهيطة، صاحب شركة إيجى ترانس للملاحة النهرية التى تحتكر تشغيل موانئ نهر النيل «١٠ أيام» للرد على ملاحظات الوزارة حول الصيغة النهائية للعقد الجديد، والذى سيحل محل العقد الاحتكارى الموقع بين الوزارة والشركة منذ ٢٠٠١.

واتفق الطرفان فى اجتماعهما الذى عقد الخميس الماضى على رغبتهما فى الانتهاء من الصيغة النهائية للعقد بعد مفاوضات استمرت ٣ سنوات لبدء العمل، خاصة مع قرب طرح المخطط العام لنهر النيل.

وكشفت مصادر رسمية أن المفاوضات النهائية تدور حول الميناء الذى تريده الشركة بديلاً لميناء أثر النبى، وتسعى الشركة للحصول على وعد صريح بالموافقة على إنشاء ميناء فى القاهرة.

وقالت المصادر «إن المفاوضات تدور حالياً بشأن توفير الميناء البديل فى القاهرة الكبرى، على أن تقوم شركة إيجى ترانس بشرائه، فيما تقوم وزارة النقل بالموافقة على التراخيص.

وصرح اللواء كريم أبوالخير، رئيس هيئة النقل النهرى، بأن وزارة النقل حريصة على مصلحة لهيطة وجميع المستثمرين الذين يرغبون فى العمل فى نهر النيل.

وقال أبوالخير فى تصريحات لـ «المصرى اليوم» «إن الوزارة ولهيطة اتفقا الأسبوع الماضى على بعض البنود الفرعية، وأتمنى من لهيطة أن يوافق عليها خلال مهلة الـ١٠ أيام، التى تمت الموافقة عليها فى الاجتماع الأخير، لأنه لا يوجد وقت للمفاوضات، خاصة أن وزارة النقل ستطرح قريباً موانئ نهر النيل على الجميع.

وأضاف: «إن لهيطة وافق على إلغاء البنود الاحتكارية، والتى تمنع وزارة النقل من طرح موانئ على المستثمرين» ورحب بأن يعمل الجميع معه، وهو ما يثبت حسن نواياه فى عملية المفاوضات، ويجعل وزارة النقل تبدى هى الأخرى حسن النية فى المفاوضات فى ضوء القانون.

وتابع أبوالخير: «إن نهر النيل يعد خصباً للاستثمار وتحقيق الأرباح، وهو أكثر وسائل النقل أماناً وأقلها تكلفة، حيث إن معدل استهلاك الطاقة فى النقل النهرى من وقود وزيوت وشحومات أقل بنسبة ٤٤% من النقل البرى، وعلى سبيل المثال فإن تكلفة نقل الطن برياً من الإسكندرية إلى القاهرة تتراوح ما بين ٥٠ و٥٥ جنيهاً، بينما لا تزيد هذه التكلفة على ٢٣.٥ جنيه من خلال النقل النهرى، أى أقل من النصف مما يمكن أن ينصرف إلى خفض الأسعار بالنسبة للمستهلك».


Post: #2
20-04-2009 18:28
gezawy


Joined: 12-11-2008
Posts: 2,659
Country: United States of America
Male gezawy is Offline now Disabled
«النقل» تمهل «إيجى ترانس» ١٠ أيام للرد على بنود العقد الجديد لتشغيل نهر النيل



Bookmarks
Digg del.icio.us StumbleUpon Google

Quick Reply
Decrease Size
Increase Size
Insert bold text Insert italic text Insert underlined text Align text to the left Align text to the centerr Align text to the right Justify text Insert quoted text Code Insert formatted PHP code Insert formatted SQL code
Colors
Insert hyperlink Insert image Insert email address
Smilies
Insert hidden text



Forum Jump: